مرحباً بك يا زائر في منتديات شموخ
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 دوري أبطال اوروبا 2008/2009( نتائج - أخبار )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شموخ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 435
العمر : 29
التقييم : 0
نقاط : 121
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: دوري أبطال اوروبا 2008/2009( نتائج - أخبار )   الخميس فبراير 26, 2009 11:24 am

دور الـ 16



الثلاثاء 24 فبراير 2009



19:45 أتلتيكو مدريد - أسبانيا 2 : 2 بورتو - البرتغال مباراة ذهاب

19:45 ليون - فرنسا 1 : 1 برشلونة - أسبانيا مباراة ذهاب

19:45 آرسنال - إنجلترا 1 : 0 روما - إيطاليا مباراة ذهاب

19:45 إنتر ميلان - إيطاليا 0 : 0 مانشستر يونايتد - إنجلترا مباراة ذهاب



الأربعاء 25 فبراير 2009

19:45 فياريال - أسبانيا 1 : 1 باناثينايكوس - اليونان مباراة ذهاب

19:45 ريال مدريد - أسبانيا 0 : 1 ليفربول - إنجلترا مباراة ذهاب

19:45 تشيلسي - إنجلترا 1 : 0 يوفنتوس - إيطاليا مباراة ذهاب

19:45 سبورتينغ لشبونة - البرتغال 0 : 5 بايرن ميونيخ - ألمانيا مباراة ذهاب



الثلاثاء 10 مارس 2009

19:45 يوفنتوس - إيطاليا -- : -- تشيلسي - إنجلترا مباراة إياب

19:45 باناثينايكوس - اليونان -- : -- فياريال - أسبانيا مباراة إياب

19:45 بايرن ميونيخ - ألمانيا -- : -- سبورتينغ لشبونة - البرتغال مباراة إياب

19:45 ليفربول - إنجلترا -- : -- ريال مدريد - أسبانيا مباراة إياب



الأربعاء 11 مارس 2009

19:45 روما - إيطاليا -- : -- آرسنال - إنجلترا مباراة إياب

19:45 مانشستر يونايتد - إنجلترا -- : -- إنتر ميلان - إيطاليا مباراة إياب

19:45 برشلونة - أسبانيا -- : -- ليون - فرنسا مباراة إياب

19:45 بورتو - البرتغال -- : -- أتلتيكو مدريد - أسبانيا مباراة اياب




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shomokh.yoo7.com
حمودي
شموخ مهم جدًا
شموخ مهم جدًا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 279
العمر : 27
جنسيتك : فلسطيني
التقييم : 1
نقاط : 45
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: دوري أبطال اوروبا 2008/2009( نتائج - أخبار )   الخميس فبراير 26, 2009 6:39 pm

يعطيك الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 435
العمر : 29
التقييم : 0
نقاط : 121
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: دوري أبطال اوروبا 2008/2009( نتائج - أخبار )   الجمعة فبراير 27, 2009 12:43 am

الله يعافيكـ


المان يتعادل مع الانتر

ففي المباراة الأولى على ملعب "جوزيبي مياتزا" في ضاحية سان سيرو بميلان وأمام 80 ألف متفرج، أهدر مانشستر يونايتد الساعي إلى لقبه الثاني على التوالي والرابع في تاريخه بعد أعوام 1968 و1999 و2007، فرصة ذهبية للعودة بفوز ثمين من ميلان بالنظر إلى الكم الهائل من الفرص الحقيقية للتسجيل التي أهدرها مهاجموه في الشوط الأول وتحديداً الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي راين غيغز والبلغاري ديميتار برباتوف، الذين فشلوا في هز شباك حارس المرمى الدولي البرازيلي جوليو سيزار الذي كان نجماً للمباراة ويعود إليه الفضل في خروج فريقه متعادلاً.

واستمرت عقدة مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون مع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر ميلان، إذ لم ينجح الأول في الفوز على الثاني سوى مرة واحدة في 13 مباراة بينهما حتى الآن، إلا أن هذه العقدة قد ستحل في مباراة الإياب التي تقام في "اولد ترافورد" بالنظر إلى العروض القوية التي يقدمها "الشياطين الحمر" في الآونة الأخيرة.

وفاجأ فيرغوسون الجميع باحتفاظه بواين روني وبول سكولز على مقاعد الاحتياط، قبل أن يدفع بالأول في الدقائق الأخيرة، كما خاض الفريق المباراة بغياب قطب دفاعه الدولي الصربي نيمانيا فيديتش.

وكان الفريق الإنكليزي صاحب الأفضلية منذ البداية، وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل عبر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تلاعب بدفاع انتر ميلان، إلا أن حارس مرمى الأخير الدولي البرازيلي جوليو سيزار كان سداً منيعاً أمام جميع هجمات "الشياطين الحمر".

وكانت أول فرصة في المباراة من ركلة حرة مباشرة انبرى لها رونالدو بقوة بين يدي الحارس البرازيلي جوليو سيزار (3)، قبل أن يقترب من منح التقدم لمانشستر يونايتد بضربة رأسية إثر ركلة ركنية أبعدها سيزار بصعوبة (6)، ثم من ركلة حرة للاعب نفسه من 25 متراً مرت بجوار القائم الأيسر (Cool.

وكاد برباتوف يفعلها بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من الفرنسي باتريس ايفرا مرت بجوار القائم الأيمن لسيزار (21).

وأهدر غيغز فرصة ذهبية لمنح التقدم لمانشستر يونايتد عندما توغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس سيزار ثم سدد بقوة في ركبة الحارس البرازيلي فتحولت الكرة إلى ركنية لم تثمر (26).

وأنقذ القائم الأيسر انتر ميلان من هدف محقق عندما رد كرة قوية لرونالدو من ركلة حرة مباشرة (28)، ثم رأسية لرونالدو من نقطة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر (29).

وكانت أخطر فرصة لانتر ميلان في الدقيقة 39 عندما تلاعب ابراهيموفيتش بجون اوشي ومرر كرة عرضية إلى ادريانو، إلا أن فان در سار تدخل في توقيت مناسب وقطعها.

وأجرى مورينيو تبديلاً في خط الدفاع بإخراجه ريفاز لوبيز وإشراك الكولومبي ايفان كوردوبا في مطلع الشوط الثاني، ليتحسن أداء انتر ميلان، ويقترب ادريانو من منح أصحاب الأرض التقدم عندما تلقى كرة عرضية من استيبان كامبياسو فسددها بيسراه من مسافة قريبة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (46).

وجرب الصربي ديان ستانكوفيتش حظه من خارج المنطقة بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس فان در سار (50)، قبل أن يتوغل رونالدو داخل المنطقة وهيأ كرة على طبق من ذهب إلى الكوري الجنوبي بارك جي سونغ، لكن الأخير لم يتمكن من متابعتها داخل المرمى الخالي (67).

واندفع الـ "نيراتزوري" بقوة في الدقائق الأخيرة مع دخول الأرجنتيني خوليو كروز وماريو بالوتيلي مكان ادريانو والغاني سولي علي مونتاري، فكاد ابراهيموفيتش يفعلها برأسية من مسافة قريبة (81)، ثم رأسية لكامبياسو تصدى لها فان در سار في توقيت مناسب (82).

وكاد روني يسجل هدف الفوز لمانشستر يونايتد عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة، إلا أن الحارس سيزار خرج من عرينه وأبعد الكرة (88).

وكان رونالدو قاب قوسين او ادنى من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة اصطدمت بسيزار.



هنري ينقذ برشلونة من هزيمة ثانية

وفي لقاء آخر أقيم على ملعب "جيرلان" في ليون أمام 40 ألف متفرج، أنقذ المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري فريقه برشلونة بطل عامي 1992 و2006 من الخسارة الثانية على التوالي عندما أدرك له التعادل في مرمى ليون وعزز حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي.

وكان برشلونة خسر أمام جاره اسبانيول 1-2 السبت الماضي ضمن الدوري المحلي.

ومنح البرازيلي جونينيو برنامبوكانو التقدم لليون بتسديدة قوية بيمناه من ركلة حرة جانبية من الجهة اليسرى أخطأ الحارس فيكتور فالديز في إبعادها (7)، قبل أن ينجح هنري في إدراك التعادل للفريق الكتالوني من ضربة رأسية إثر كرة رأسية من المكسيكي رافائيل ماركيز بعد ركلة ركنية (67).

وكان الفريقان التقيا في الدور الأول العام الماضي وفاز برشلونة 3-صفر ذهاباً في "نوكامب" وتعادلا 2-2 إياباً في ليون.


الأرسنال يهزم روما


وعلى "ملعب الإمارات" في لندن، حقق آرسنال الأهم بفوزه على روما بهدف وحيد سجله مهاجمه الدولي الهولندي روبن فان بيرسي من ركلة جزاء بعد عرقلته من المدافع الفرنسي فيليب مكسيس (37).

وقدم آرسنال وصيف بطل عام 2006 مباراة جيدة، وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف لو استغل العملاق الدنماركي نيكلاس بيندتنر الفرص التي سنحت أمامه.


بورتو يعادل اتليتكو



وفي مباراة رابعة على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد، تألق المهاجم الأرجنتيني اليساندرو لوبيز وسجل ثنائية قاد بها فريقه إلى انتزاع تعادل ثمين من اتلتيكو مدريد.

وبكر اتلتيكو مدريد بالتقدم عبر الأرجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تلقيه كرة من مواطنه سيرجيو اغويرو (3).

ونجح بورتو بطل عامي 1987 و2004 في إدراك التعادل عندما مرر راؤول ميراليس كرة برأسه إلى الأرجنتيني ليساندرو لوبيز الذي سددها من خارج المنطقة داخل المرمى (22).

وصنع رودريغيز هدف التقدم لاتلتيكو مدريد عندما مرر كرة إلى الاوروغوياني دييغو فورلان سددها الأخير من خارج المنطقة داخل المرمى البرتغالي بعد خطأ فادح للحارس البرازيلي هيلتون (45)، قبل أن ينجح لوبيز في إدراك التعادل عندما تلقى كرة عرضية من فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (72).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shomokh.yoo7.com
شموخ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 435
العمر : 29
التقييم : 0
نقاط : 121
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: دوري أبطال اوروبا 2008/2009( نتائج - أخبار )   الجمعة فبراير 27, 2009 12:48 am



ليفربول يقلب التوقعات


فعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" خالف ليفربول التوقعات عندما نجح في العودة بفوز ثمين من عرين منافسه الإسباني العريق بهدف سجله لاعب وسطه الإسرائيلي يوسي بنعيون بكرة رأسية أودعها شباك الحارس ايكر كاسياس (82).

ونجح ليفربول في الصمود أمام هجمات ريال مدريد المتواصلة طوال 80 دقيقة، قبل أن يوجه ضربته قبل نهاية المباراة بثماني دقائق ليدخل مباراة الإياب مرتاحاً بعض الشيء، إذ يتوجب على ريال مدريد الفوز بفارق هدفين.

وضغط أصحاب الأرض في مطلع المباراة أملاً في تسجيل هدف مبكر، ومرر الجناح الهولندي اريين روبن كرة بينية من باتجاه راؤول الذي استدار على نفسه وسددها ضعيفة بين يدي الحارس خوسيه رينا (4)، ثم أطلق مارسيلو كرة على الطاير سيطر عليها ببراعة رينا (16).

وكانت أول فرصة حقيقية لليفربول عندما انفرد فرناندو توريس الحارس ايكر كاسياس وأطلق كرة قوية تألق الأخير في إبعادها (21). وتسديدة طائشة من الأرجنتيني غابريال هاينتسه من مشارف المنطقة.

وتدخل كاسياس من جديد ليبعد الخطر من أمام يوسي بنعيون (23)، قبل أن يسجل الأرجنتيني غونزالو هيغوين هدفاً لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل، ثم يقوم اللاعب نفسه بمجهود فردي رائع تخطى فيه 3 مدافعين من ليفربول، لكنه أطلق كرة خارج الخشبات الثلاث (41).

وكاد فابيو اوريليو أن يخادع حارسه عندما اصطدمت الكرة بساقه وتحولت باتجاه المرمى لكن رينا سيطر عليها (43)، ثم قطع الونسو الكرة من بيبي في منتصف الملعب ولمح كاسياس خارج مرماه فأطلق كرة طويلة نجح الحارس في إبعادها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية (44).

وفي مطلع الشوط الثاني، أشرك مدرب ريال خواندي راموس غوتي بدلاً من البرازيلي مارسيلو غير الموفق، فيما أخرج بينيتيز هدافه توريس الذي أصيب في كاحله أواخر الشوط الأول (61) وأشرك مكانه الهولندي راين بابل.

وتأثرت الجبهة الهجومية في غياب الماتادور الإسباني واكتفى ليفربول بالدفاع وصد الهجمات المتواصلة لمنافسه، بينما استغل ريال مدريد الفرصة وكاد روبن يفتتح التسجيل بعد أن تخطى مدافعين وأطلق كرة قوية أبعدها بصعوبة ريينا (70).

وضرب ليفربول ضربته عندما رفع فابيو اوريليو الكرة داخل المنطقة من ركلة حرة مباشرة تابعها بنعيون غير المراقب من مسافة قريبة داخل شباك كاسياس (82).

وللمفارقة فإن ليفربول ضم في صفوفه عدداً أكبر من اللاعبين الإسبان من ريال مدريد، إذ دافع عن صفوف الفريق الأول 5 لاعبين هم الحارس خوسيه ريينا والمهاجم فرناندو توريس ولاعبا الوسط البرت رييرا وخابي الونسو والفارو اربيلوا بالإضافة إلى المدرب رافايل بينيتيز، في حين دافع عن ألوان فريق العاصمة الإسبانية 3 لاعبين إسبان فقط هم الحارس ايكر كاسياس والمدافع سيرجيو راموس والمهاجم راؤول غونزاليز.



تشيلسي يهزم "السيدة العجوز"




وفي لقاء آخر على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، لم تكن عودة مدرب تشيلسي سابقاً الإيطالي كلاوديو رانييري ناجحة لأن فريقه الحالي يوفنتوس سقط أمام فريق العاصمة البريطانية بهدف نظيف سجله مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا في مطلع المباراة.

وكان رانييري أشرف على تدريب تشيلسي لأربع سنوات قبل أن يتركه عام 2004، ولقي لقي استقابلاً حاراً من جمهوره السابق.

في المقابل خاض مدرب تشيلسي الجديد الهولندي غوس هيدينك أول اختبار أوروبي له منذ أن استلم منصبه قبل أسبوعين وخرج بفوز ثمين.

ومرة أخرى، منح هيدينك الفرصة لثنائي خط الهجوم الفرنسي نيكولا انيلكا ودروغبا فنجح الأخير في حسم نتيجة المباراة في مصلحة فريقه، كما كاد أن يفتتح التسجيل في الدقائق الأولى عندما سدد كرة راسية فوق العارضة بقليل (4)، ثم طالب بركلة جزاء من دون أن يحصل على مبتاغاه (10). وبعد دقيقتين تلقى اللاعب العاجي كرة من مواطنه سالومون كالو على مشارف المنطقة، فسيطر عليها قبل أن يطلقها بحرفنة داخل مرمى الحارس الإيطالي العملاق جانلويجي بوفون.

وكاد فريق "السيدة العجوز" أن يدرك التعادل مباشرة عندما أرسل البرتغالي تياغو لاعب تشيلسي سابقاً كرة بينية رائعة باتجاه اليساندرو ديل بييرو لكن الحارس التشيكي بيتر تشيك كان لمحاولته بالمرصاد، ثم تدخل مجدداً لإنقاذ مرماه من رأسية للبرازيلي اماوري أواخر الشوط الأول.

وحاول يوفنتوس في الشوط الثاني اقتناص هدف التعادل الثمين، لكن دون جدوى لأن دفاع تشيلسي بقيادة جون تيري أحبط جميع محاولاته.



بايرن ميونخ "يعصر" ممثل البرتغال




وعلى ملعب "جوزيه الفالادي"، ضمن بايرن ميونيخ الألماني نظرياً بلوغه الدور ربع النهائي بعد استعراض هجومي رائع توجه باكتساح مضيفه سبورتينغ لشبونة بخماسية نظيفة.

ولم تكن بداية الفريق البافاري الذي تعرض لثلاث هزائم في مبارياته الأربع الأخيرة محلياً جيدة، وبدا الحذر واضحا على أداء لاعبيه، لكنه سرعان ما دخل أجواء المباراة قبل أن ينجح في تسجيل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عن طريق مهاجمه الفرنسي المتألق فرانك ريبيري.

وانهار سبورتينغ تماماً في الشوط الثاني، وتلقت شباكه 4 أهداف إضافية عن طريق ميروسلاف كلوزه (57) وريبيري من ركلة جزاء إثر إعاقة فيليب لام داخل المنطقة، قبل أن يضيق العملاق الإيطالي لوكا توني ثنائية (84) و(90)، والهدفان هما الأولان لتوني في مسابقة دوري أبطال أوروبا.


تعادل فياريال الإسباني وأولمبياكوس اليوناني


وفي المباراة الأخيرة سقط فياريال الإسباني في فخ التعادل مع ضيفه باناثينايكوس اليوناني 1-1. سجل كاراغونيس هدف باناثينايكوس (57)، وأدرك الإيطالي جيوسيبي روسي التعادل من ركلة جزاء (63).


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shomokh.yoo7.com
حمودي
شموخ مهم جدًا
شموخ مهم جدًا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 279
العمر : 27
جنسيتك : فلسطيني
التقييم : 1
نقاط : 45
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: دوري أبطال اوروبا 2008/2009( نتائج - أخبار )   الأحد مارس 01, 2009 11:06 am

هع هع هذا حبيبي تشيلسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسير الصمت
شموخ جديد
شموخ جديد


ذكر عدد الرسائل : 16
العمر : 27
التقييم : 0
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: دوري أبطال اوروبا 2008/2009( نتائج - أخبار )   الأحد مارس 01, 2009 11:39 am

يعطيك العافية وبس بايرن ميونخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 435
العمر : 29
التقييم : 0
نقاط : 121
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: دوري أبطال اوروبا 2008/2009( نتائج - أخبار )   الأربعاء مارس 04, 2009 5:27 pm

حمودي

مبرووك لتشيلسي

اسير الصمت

مبرووك لبايرن ميونخ

وإن شاء الله حنكون أول بأول مع الأخبار والنتائج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shomokh.yoo7.com
 
دوري أبطال اوروبا 2008/2009( نتائج - أخبار )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مدرسة الحياه ألبوم احزان دمااااار شامل لفنان مصري ((سمسم شهاب 2008))روعه
» صور حزينة بس جميلة...
» حلويات ليبية ................ مع الصور
» أغنية ليبية : طق العود وطق مقاسه (من سلسلة النجع) لـ محمد حسن
» صور لفيدو ديدو + نبذه عنه + هديه مني ليكوا يا أغلي منتدي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شموخ :: الشباب :: أخبار الرياضة-
انتقل الى: