مرحباً بك يا زائر في منتديات شموخ
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 حين تؤلمنا الصداقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمودي
شموخ مهم جدًا
شموخ مهم جدًا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 279
العمر : 27
جنسيتك : فلسطيني
التقييم : 1
نقاط : 45
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

مُساهمةموضوع: حين تؤلمنا الصداقة   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 6:56 pm

حـــين تؤلمنــا الصــداقة ,,
--------------------------------------------------------------------------------
قد تصيبك من صديقك كلمة جارحة، أو تجاهل يؤلمك، أو خيانة تهز أعماقك، فتحاول بشتى الوسائل حل المشكلات التي تطرأ بينكما،

ولكنك تدرك فيما بعد أن صديقك لا يبذل الجهد نفسه للحفاظ على صداقتك، بل إنه يزيد الأمور سوءاً والأزمات تأججاً فتشعر بأن عليك اتخاذ القرار الحاسم بإنهاء علاقة الصداقة معه.


7 طرق تنهي الصداقات غير المرغوبة بسلام
كيف تتصرف؟

إن وضع حد لعلاقة الصداقة من أصعب القرارات التي تواجه الشباب والفتيات "تحت العشرين" وعليك عزيزي أن تدرك أن إنهاء علاقة صداقة كانت فيما مضى قوية وحميمة يتطلب منك القوة وعدم الاستخفاف.. فقد يعرف عنك صديقك أسراراً وأموراً لا تريد الإفصاح عنها أمام الناس.. وهنا تلعب طريقة إنهاء الصداقة دورها الكبير.


كيف تنهي الصداقات

1- قد نترك الصداقة لتضمحل من تلقاء نفسها بدلا من إنهائها بشكل درامي.
2- وفي حالات أخرى يلجأ الناس إلى الحيلة الأكثر انتشاراً وهي " التظاهر بالانشغال" وبخاصة عندما توجه لهم دعوة من هذه الصداقات، وبعد فترة سيفهم صديقك الرسالة.

وفي كلتا الحالتين يبقى السؤال الأهم والذي يطرح نفسه: كيف أتجنب ردات فعل صديقي السابق؟

وللإجابة على هذا السؤال تقول الدكتورة جاين ياجر الخبيرة الدولية في مجال الصداقة: إن هناك سبعة إرشادات يمكنها أن تجنبك أذى صديقة قررت إنهاء علاقتك بها دون أن يرتد عليك قرارك بشكل مؤذ.


1- لا تتحدث في الموضوع مع أطراف آخرين حتى ولو وجدت في هذا الحديث تخفيفا عنك ومواساة لك، وعالج هذه المسألة بشكل متكتم حتى يمر الموضوع بسلام.

2- لا تتحدث عن صديقك السابق لا سلباً ولا إيجاباً فأنت لا تريد أن يصبح موضوع هذه الصداقة طاحونة الأقاويل والشائعات، ولا تريد أن تحكي عنك قصص وأقاويل يمكن لصديقك أن تنشرها في محضر الدفاع عن نفسها.

3- لا تحاول اللجوء إلى المواجهة سواء الشخصية أو عبر الهاتف أو الرسائل، وحاولي الانشغال بأمور أخرى تصرف انتباهك عن هذا الموضوع.

4- سيطر على مشاعرك وكلامك، فكلما كنت هادئة قلت أمام صديقك الفرص للقيام بأي رد فعل انتقامي، فأنت لا تمنحه الوقود لتشعل به انفعالاتها.

5- إن وجدت نفسك في وضع تحتاجين فيه إلى مناقشة قرارك معها، وضحي لها بأنك لا ترفضينها ولكن ترفضين نمط العلاقة التي تجمعكما.

6- لا تقللي من شأ انزعاج صديقتك بسبب قرارك، وكوني حذرة في تعاملك معها، ولا تنهي علاقتك بها بشكل فج أو بعد نزاع مزعج، لأن ذلك سيشكل مصدر إزعاج لكليكما، لذا عليك بتبريد أعصابك لتجنب قول أو فعل أي شيء تندمين عليه لاحقاً.

7- تذكري أن لكل منكما وجهة نظره التي قد تختلف تماماً عن الأخرى، فلا تفصحي عن أسباب خلافكما للصديقات، فهذا لن يكسبك تعاطفا منهم، ودعيهم يتساءلون عن أسباب خلافكما دون أن يحصلوا على إجابة منك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حين تؤلمنا الصداقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شموخ :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: